كيفية إنشاء صحيفة الكترونية

صحيفة,صحيفة دعوى الكترونية,الكترونية,صحيفة إلكترونية,صحيفة دعوى الكترونية طلاق,تقديم صحيفة دعوى الكترونية,صحيفة الدعوى الالكترونية,صحيفة بناء الالكترونية,صحيفة دعوى,طريقة صحيفة الدعوى الالكترونية,صحيفة قلم الالكترونية ، qalamsa,رفع قضية خلع الكتروني,shoalakhbar كيفية انشاء صحيفة الكترونية منوعات تقنية,كتابة صحيفة دعوى,رابط الصحيفة,الصحافة الإلكترونية,صحيفة دعوى فسخ النكاح,الالكترونية,ناجز وكالة الكترونية,رفع دعوى الكترونية,رفع دعوى قضائية الكترونية,صحيفة الدعوى,مداقية الصحف الإلكترونية,انشاء موقع الكتروني,shoalakhbar كيفية انشاء صحيفة الكترونية منوعات تقنية,كيفية انشاء موقع,كيفية انشاء موقع الكتروني,انشاء موقع الكتروني wordpress,كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه,نشر مقال في صحيفة الكترونية,انشاء مدونة الكترونية,صحيفة إلكترونية,تقديم صحيفة دعوى الكترونية,صحيفة الدعوى الالكترونية,الكترونية,طريقة انشاء موقع الكتروني,طريقة صحيفة الدعوى الالكترونية,صحيفة,انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه,كيفية,انشاء,طريقة عمل موقع الكتروني,مسوقة الكترونية,انشاء موقع

ما هي الصحيفة الإلكترونية:

قديماً أثناء الدراسه كنا ننشر أخبار المدرسه سواء ثقافيه أو فنيه أو رياضيه بمجله كنا نسميها مجلة الحائط.
الأن مع التطور التكنولوجي ظهر ما يسمى بالمجله الإلكترونيه وهي نسخة الإلكترونية لما نرغب في أن ندونه، وتكون إما كمنشور مستقل أو كنسخة إلكترونية من جريدة دورية مطبوعة. ومن الممكن أن توفر هذه الصحيفة ما توفره أي صحيفة تقليدية من خلق فرص العمل على الإنترنت، والتنافس مع الإذاعة في تقديم الأخبار العاجلة في الوقت المناسب، وما يميز الصفيحة الإلكترونية أنه من السهل أن نتمكن من انتشارها وكذا ولضئاله التكاليف  بالمقارنة مع المطبوعة.

ولا بد أن نعرف أن الصحف الإلكترونية، مثلها كمثل الصحف المطبوعة، لديها قيود قانونية فيما يتعلق بالخصوصية والتشهير ووكذا حقوق النشر، في معظم البلدان.

كيفية انشاء صحيفة الكترونية:

في شرحنا هذا في إنشاء صحيفة الكترونية خاصة بك باستخدام سنستخدم البرنامج الشهير والذي من المؤكد نستخدمه جميعا وهو مايكروسوفت Word

وعلى الرغم من أن أغلب نسخ الــ Word لا يقدم قوالب صحفيه، إلا أنه من الممكن أن نقم بمعالجة وإعداد البرنامج بسرعة للطباعة أو للتوزيع عبر الإنترنت.

* افتح مايكروسوفت Word :
أولًا افتح البرنامج، ثم انقر فوق علامة التبويب Page Layout “تخطيط الصفحة”، بعدها انقر على زر “الحجم” أسفل علامة التبويب، ثم انقر فوق الخيارMore Paper Sizes “أحجام المزيد من الأوراق”، أدخل أبعاد الصحيفة في مربعي “العرض” و “الارتفاع” ، مثل “11” و “17” على التوالي. ضع في اعتبارك أن معظم الطابعات القياسية فقط 8.5 بوصة * 11 بوصة، ثم انقر على زر “موافق”.

* تقسيم المستند :
انقر على زر Columns “الأعمدة” الموجود في الشريط، لن ترى أي تغيير على مستند لعدم وجود نص بعد، ولكن سترى أن الأعمدة تنقسم إلى ثلاثة على المسطرة الصغيرة التي تمتد عبر أعلى مستند.

* تعديل المستند :
انقر فوق علامة التبويب Insert “إدراج”، بعدها انقر فوق الزر Header  وحدد الخيار “الأبجدية” أو كما تفضل، حيث يتيح اختيار خط واحد يعمل على طول الجزء السفلي ليكون بمثابة تمييز التسمية الرئيسية.

* أضف عنوانًا لجريدتك :
ضع اسم صفيحتك الذي تريده ، ثم اضغط على مفتاح “Enter”، بعدها اكتب تاريخ الإصدار ورقم المجلد وأي تفاصيل أخرى ترغب فيها.

* قم بتمييز نص اسم الصحيفة :
من خلال تحديد العناوين ثم النقر فوق علامة التبويب “الصفحة الرئيسية”، ثم تستطيع من خلال قائمة “حجم الخط” تغيير سماكة ولون الخط إذا رغبت في ذلك، بعدها انقر فوق الزر “محاذاة مركز” لنقل العنوان لوسط الصفحة.

* الشعار الرقمي لخاص بك ( لوجو) :  قد يهمك : خطوات تصميم لوجو ناجح 
انقر فوق “إدراج”، ثم انقر فوق رمز الصورة، اختر شعارك الرقمي للصحيفة وانقر عليه نقرًا مزدوجًا، ثم اسحبه إلى مكانه على الجانب الأيمن أو الأيسر من إعلان التسمية الرئيسية.

* كتابة المقال :
بعد انشاء صحيفة الكترونية أبدأ في كتابة المقالة الأولى في الصفحة، بعد العنوان الذي وضعته، ومعلومات المدينة والدولة. وأثناء كتابتك، ينفذ Word التفاف الكلمات في الأعمدة، حيث ينقل النص إلى عمود جديد عندما تصل إلى نهاية أحد الأعمدة.

* إضافة الصور :
أضف صورًا إلى الصحيفة لتتوافق مع المقالات، اتبع نفس خطوات وضع الشعار، وذلك بالنقر فوق الزر “إدراج” في علامة التبويب “صورة” والتصفح والنقر المزدوج على الصورة.

* الحفظ :
انقر فوق علامة التبويب “ملف”. ثم انقر فوق “حفظ باسم”. اكتب اسمًا للصحيفة، مع رقم إصدار إذا رغبت في ذلك ، وانقر فوق الزر”حفظ.

المصادر
  •  Online newspaper، من موقع: en.wikipedia.org،
  • Filonia LeChat، How to Create a Newspaper in Microsoft Word، من موقع: smallbusiness.chron.com

  • - تابعونا -

           
    Ad Idea - فكرة إعلان
    كاتب المقالة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Ad Idea - فكرة إعلان .

    جديد قسم : دورة تعليميه

    إرسال تعليق