خطوات تصميم لوجو ناجح

ما هو اللوجو ( Logo ) ؟


اللوجو  ( Logo )  هو الشعار المصمم لأي نشاط واحيانا يتم تصميم الشعار ( لوجو ) لحدث او فعاليه و يتكون هذا الشعار إما نصي أو رمزي 
هذا ويعد الشعار من اهم عناصر العلامات التجارية وينقسم في الرموز التي توضع بجانب الشعار الى ثلاثة رموز :
™ (علامة تجارية غير مسجلة ‏(en)‏، تستخدم لترويج السلع)
℠ (علامة الخدمة غير مسجلة ، تستخدم لترويج الخدمات)
® (علامة تجارية مسجلة قانونًا، تستخدم لترويج السلع والخدمات)

وينقسم الشعار بشكل عام غلي ثلاث أنواع :


1- شعار رمزي ( عباره عن رسمه أو رمز )
2- شعار نصي ( يتكون من حروف كتابيه)

3- شعار مركب ( يجمه بين سابقيه - رسمه أو رمز مع حروف كلمات )

الخطوات الواجب إتباعها قبل بدأ تصميم الشعار : 

لا بد أن يكن لدى كل مصمم قبل بدأ التنفيذ عدة امور لتسهل عليك عملك بالتصميم ومن أهمها :

1- تحديد اسم وطبيعة عمل النشاط الذي سيتم تصميم الشعار من أجله .
2- تليفونات وبيانات التواصل .
3- اي من الألوان الفضله وغير المفضله .


تصميم لوجو,تصميم لوجو احترافي,تصميم,خطوات تصميم لوجو,تصميم لوجو ناجح,كيفية تصميم لوجو,تصميم لوجو بالفوتوشوب,تصميم شعار,تصميم لوجو احترافي بالفوتوشوب,تصميم لوجو بالفوتوشوب cs6,لوجو,خطوات تصميم شعار,شرح تصميم لوجو,cs6 تصميم لوجو,طريقة تصميم لوجو احترافي,تصميم شعار لوجو,تصميم جرافيك,تصميم أول شعار ناجح,خطوات لتصميم أول شعار,كيفية تصميم لوجو بالفوتوشوب,تصميم شعار احترافي,خطوات انشاء لوجو احترافى,تصميم الشعارات,أفكارمن أجل تصميم أول شعار ناجح,5 أفكارمن أجل تصميم أول شعار ناجح,تصميم شعار للقناة

لا بد من استخدام المسودة فهو أمرمهما لإثبات الأفكار المتعددة وإبرازها على الورق . وبلا شك فقد تولدت لديك بعض الأفكارالأولية ، وهذه هي فرصتك لتسجيل هذه الأفكار ، كذلك يمكن استخدام الحروف الأولى من اسم الشركة أو المؤسسه مثل ( A - B -C - D ) وغيرها لجلب الافكار

عند الإنتهاء من التصميم لا بد أن يتم حفظه من ثلاث نسخ الكترونية وهي :


1- نسخه (raster) فوتوشوب ان وجد للمطبوعات ـ CMYK  بصيغة  PNG
2- نسخه للمواقع الالكترونيه وتكون بدقة اقل لسرعه النقل والتحميل بصيغة RGB
3- نسخه Vector ببرامج الادوب اليستريتور او كوريل دروو او فري هاند ليمكن طباعتها على اي مقاس كبير دون تأثير على جودة الشعار .

ويمكنك استخدام الفراغ السلبي (Negative Space) في تصميم الشعار والفراغ السلبي في الشعار باختصار هو استخدام الارضية كعنصر بطولة او ثانوية في مفردات الشعار واشهرهم شعار شركة فيد اكس والذي ببعض التدقيق بين حرف ال (E) وال (X) ستجد بينهم رسمة سهم ترمز للسرعة او الحركة وهو مايرتبط بنشاط تلك الشركة العالمية



تصميم لوجو,تصميم لوجو احترافي,تصميم,خطوات تصميم لوجو,تصميم لوجو ناجح,كيفية تصميم لوجو,تصميم لوجو بالفوتوشوب,تصميم شعار,تصميم لوجو احترافي بالفوتوشوب,تصميم لوجو بالفوتوشوب cs6,لوجو,خطوات تصميم شعار,شرح تصميم لوجو,cs6 تصميم لوجو,طريقة تصميم لوجو احترافي,تصميم شعار لوجو,تصميم جرافيك,تصميم أول شعار ناجح,خطوات لتصميم أول شعار,كيفية تصميم لوجو بالفوتوشوب,تصميم شعار احترافي,خطوات انشاء لوجو احترافى,تصميم الشعارات,أفكارمن أجل تصميم أول شعار ناجح,5 أفكارمن أجل تصميم أول شعار ناجح,تصميم شعار للقناة

AZ
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Ad Idea - فكرة إعلان .

جديد قسم : مواقع للمصمم

إرسال تعليق